بسم الله الرحمن الرحيم


كل مانعرفه حتى الآن حول هاتف LG G6 ~


مع نهاية عام 2016, تعددت الشائعات حول الهاتف الجديد من LG والذي يحمل اسم LG G6. وبدت هذه الشائعات متناقضة إلى حد ما على الرغم من ندرتها مقارنة بما صدر عن جالكسي إس 8.

حيث أشارت بعض التقارير إلى أن LG G6 سوف يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة بينما ادعى البعض الآخر إزالة البطارية مع تصميم مقاوم للماء في الحالتين.

ونظرا لصعوبة التخمين في مثل هذه المرحلة التي يوشك فيها المنتج على الانطلاق، فإن مهمتنا تقديم كافة المعلومات ذات الصلة بالهاتف الرائد LG G6 وهذا ما نحن بصدد القيام به الآن.

# مواصفات هاتف LG G6 وفقا للمعلومات المُسربة :

# الهيكل الخارجي للهاتف :
تداولت مواقع من كوريا الجنوبية بعض التسريبات التي تشير إلى تخلي هاتف G6 الجديد عن التصميم النمطي (Modular) الذي تم اختباره على سابقه LG G5. وقد أبدت عدة تقارير أسباب مختلفة بشأن هذا التغيير المقترح منها انخفاض مبيعات G5 ووجود اضطراب في نسبة العائد من المنتجات.

وليس هناك ما يؤكد أن G6 سيحمل نفس التصميم المعدني لهاتف G5. حيث تم تداول بعض التسريبات حول قدوم هاتف G6 بهيكل زجاجي مماثل لسماعات الرأس من سامسونج ثم تبعتها تسريبات أخرى تشير إلى أن هيكل الهاتف لن يكون زجاجي بأكمله مع وجود مادة معدنية عاكسة في الجزء الخلفي لكن وفقا لموقع إخباري كوري فإن الشركة قامت بإزالة الجسم المعدني والغطاء الزجاجي وأعادت تصميم الهاتف.

كما أنه من المتوقع وجود ماسح ضوئي ومنفذ لسماعات الرأس 3.5 ملم الجديد، وغياب الوحدات المرافقة لجهاز G5 والمعروفة باسم نظام ” الأصدقاء” التي تحول الجهاز إلى مشغل موسيقى عالي الجودة وكاميرا رقمية فائقة. ذلك أن الشركة قررت إلغاء هذه الوحدات والتعويض عنها بمنتجات مماثلة.

# البطارية :
وفقا لبعض التسريبات فإن هاتف G6 سوف يأتي ببطارية قابلة للاستبدال وهي إلى حد ما تتماشى مع الشائعات التي تشير إلى البناء غير النمطي للهاتف. وتأكيدا على ذلك فإن بعض المصادر الأخرى تشير إلى أن G6 سوف يحتفظ بمزايا البطارية القابلة للإزالة من هاتفي G5 و V20 لضمان أمان وسلامة المستخدمين وتفاديا لحدوث كارثة مثل جالكسي نوت 7 .

لكن إذا كان G6 سوف يتخلى حقيقة عن تصميم الوحدات الموجودة في G5, فهذا يعد سببا كافيا للحفاظ على بطارية مختومة وغير قابلة للإزالة. وقد أعلنت LG أنها تعمل من أجل منع ارتفاع درجة الحرارة في هواتف G6 وأنها سوف تعتمد على أنابيب النحاس المستخدمة في أنظمة التبريد والتي من شأنها دفع الحرارة بعيدا عن البطارية. ووفقا للشركة فإن درجة حرارة البطارية في هاتف G6 لن تصل إلى 150 درجة مئوية وسوف يتم اختبار ارتفاع حرارة بطارية الهاتف الجديد بنسبة أعلى 15% من معايير الاختبارات في أوروبا والولايات المتحدة وذلك لضمان مقاومتها للحرارة.

وكما يُشاع أن هاتف G6 سوف يأتي بمعالج من نوع سنابدراقوان 821 وأندرويد نوجا 7.0 وشاشة بدقة 4k فإننا نتوقع أن نرى عمر أطول للبطارية من سابقتها في هاتف G5 والتي بلغت سعتها 2800 مللي أمبير.

وفي ظل توافر أفضل تقنية الشحن اللاسلكي السريع التي أعلنت عنها LG مع نهاية عام 2016, فيمكن شحن بطارية هاتف فارغة تماما بنسبة تصل إلى 50% خلال أقل من نصف الساعة باستخدام وحدة شحن نمطية توفر راحة وأمان للمستخدمين. ومع استخدام سامسونج المنافس الكوري المباشر لـ LG تقنية الشحن اللاسلكي في هواتف S7 ولن يكون من المستغرب أن يحذو LG G6 حذوها.

# مقاومة الماء :
يُقال إن شركة LG تبحث في استخدام طريقة العزل التي اتبعتها أبل مع هواتف أيفون 7، أيفون 7 بلس. ومن المتوقع أن يتم استخدام تقنية العزل المائي في هاتف LG G6 القادم.

# الشاشة :
تنتج LG حاليا أجهزة تليفزيون وساعات ذكية بتقنية OLED الباعثة للضوء وهذا يضع احتمال لاستخدام نفس التقنية في شاشة G6 لكن وفقا لموقع إخباري كوري فإن LG تسعى لاستخدام شاشات LCD التقليدية وعدم استخدام شاشات العرض المنحنية.

وفي ظل استقرار معظم صانعو الهواتف الذكية على شاشة بحجم يتراوح ما بين (5:5.5) إنش من الحافة إلى الحافة فمن غير المرجح أن يأتي G6 بحجم أقل من ذلك إذ تشير بعض المواقع الإخبارية إلى قدوم الهاتف بحجم شاشة 5.7 إنش كما أن G5 يتميز بشاشة متناهية الدقة 1440*2560 بيكسل وهي دقة أعلى من منافسيها مثل وان بلس، أيفون7. فمن غير المرجح أن يأتي G6 بدقة مماثلة بل ويوجد احتمال بترقية الشاشة لدعم فيديوهات بدقة 4K لتحسين أداء الهاتف في تقنية الواقع الافتراضي vr.

# المكونات الداخلية :
أشارت بعض التسريبات إلى قدوم هاتف G6 بمعالج سنابدراقون 835 الجديد إلا أن معظم التقارير تشير إلى استخدام الهاتف لمعالج 821 وعلى الرغم من قوة هذا المعالج الهائلة لكنه يقدم أداء أقل بالنسبة لبعض المستخدمين المتحمسين للهاتف.

كما تتوافر فرصة جيدة لأن يضم هاتف G6 منفذ usb من نوع C مثل سابقه G5 بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 قيقابايت, ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 أو 8 قيقابايت

# الكاميرا :
لم تصدر شائعات حول الكاميرا حتى الآن إلا أننا نأمل أن تأتي كاميرا G6 مشابهة أو تفوق كاميرا LG G5 المزدوجة التي تصل دقة إحداها إلى 16 ميقا بيكسل بينما الأخرى 8 ميقا بيكسل مع وجود احتمال لتوافر ميزة ” ماسح قزحية العين” بشكل أو آخر في الهاتف.

# نظام التشغيل :
لا يوجد نظام تشغيل آخر أمام LG G6 سوى نظام أندرويد نوجا 7.0 وليس من الجيد على الإطلاق أن يأتي هاتف LG الرائد في 2017 دون آخر تحديث من نظام أندرويد. كما أننا قد نرى بدء استخدام المساعد الصوتي من قوقل على الهاتف ومما يؤكد على ذلك التعاون بين LG وقوقل.

# السعر ومواعيد الإطلاق :
على الرغم من عدم وجود تسلسل واضح لمواعيد إطلاق سلسلة هواتف G إلا أنه وفقا لآخر الشائعات فإنه من المرجح الكشف رسميا عن هاتف G6 في السادس والعشرين من فبراير القادم خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة قبل انطلاق مؤتمر الهواتف العالمي على أن يتم إطلاق الهاتف في الأسواق خلال شهر مارس أو إبريل على أبعد تقدير.

أما بالنسبة للتسريبات المتداولة حول سعر الهاتف. فإن بعض الشائعات تشير إلى تراوح السعر ما بين (500-600) دولار بينما البعض الآخر يُقدر سعر الهاتف بما يتراوح بين (650-700) دولار.

# صور منوعة لهاتف LG G6 :
تم تصميمها وفقا للتسريبات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © كآكآو آندرويد

close

أكتب كلمة البحث...