بسم الله الرحمن الرحيم


تلميحات حول كيفية الحفاظ على أداء أفضل للآندرويد ~


يتزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية عاماً بعد عام. ونجد أن العلامات التجارية تتنافس من أجل إطلاق إصدارات متعددة من الأجهزة النقالة على مدار العام وليست في موسم معين فقط.

لكن من الملاحظ أن لا أحد يهتم بتقديم بعض الإرشادات الموثوق بها لمستخدمي هذه الأجهزة من أجل الحفاظ على عمر أطول للهاتف والعمل عليه بشكل سلس.

إليك بعض من هذه الإرشادات :


# إزالة بطارية الجهاز أو اعادة تشغيل الجهاز كل فترة :

لابد أن تكون على علم بالطريقة التي يتم اتباعها لإزالة بطارية الجهاز الخاص بك ” اذا كانت البطارية قابلة للإزالة ” وأسهل الطرق لذلك هو مشاهدة فيديو يوتيوب. عليك الانتباه لإيقاف تشغيل الجهاز قبل إزالة البطارية مع تكرار هذه العملية مرة كل شهر ولن يؤدي ذلك إلى فقدان أي شيء من الموسيقى، التطبيقات والملفات المخزنة على جهازك إلا في حالة القيام بإعادة ضبط المصنع. كما ينصح بعمل اعادة تشغيل للجهاز كل فترة فهذا من شأنه المساعدة على مسح الملفات المؤقتة الخاصة بالنظام وحل بعض المشاكل للتطبيقات التي قد تكون عالقة في الرام أثناء التشغيل .

# محو ذاكرة التخزين المؤقت في المتجر :

وجود بيانات مخزنة لا جدوى منها تماماً على الجهاز يمكنها أن تؤدي إلى التقليل من سرعة الأداء لذا أنت بحاجة إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت في المتجر باستمرار. تستطيع القيام بهذه العملية من خلال النقر على قائمة الإعدادات ثم التطبيقات ثم إدارة التطبيقات ومنها المتجر market ثم إزالة ذاكرة التخزين المؤقت “كاش”. تعد هذه العملية وسيلة سهلة وبسيطة لتحرير مساحة صغيرة من ذاكرة الجهاز خاصة مع قيامك بتثبيت وإلغاء الكثير من التطبيقات.

# محو بيانات التصفح :

كما هو الحال مع محو بيانات التخزين المؤقت في المتجر، فإن محو بيانات التصفح بشكل مستمر يساعد في تشغيل جهازك بسلاسة وعلى نحو أفضل ذلك أن سجل التصفح يختزن كم هائل من البيانات.

لمحو بيانات التصفح، انقر على المتصفح ثم المزيد ومنها الإعدادات ثم محو ذاكرة التخزين المؤقت ثم محو السجل ومنها اختر محو جميع بيانات ملفات تعريف الارتباط.

# إزالة التطبيقات المصغرة غير المستخدمة :

لا ينتبه كثير من المستخدمين إلى إزالة ما لا يقومون باستخدامه على شاشة الجهاز على العلم أنه يستنزف قدراً أعلى من طاقة البطارية وكذلك التقليل من سرعة الهاتف.

هذه كانت بعض من إرشادات خاصة بالحفاظ على هاتفك الأندرويد، إذا كنت ترغب في المزيد والتأكد من صحة الخطوات التي تقوم بها قم بزيارة الموقع الخاص بالعلامة التجارية للهاتف أو التواصل مع الدعم الفني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © كآكآو آندرويد

close

أكتب كلمة البحث...